ألف من القادة الشباب الأفارقة يجتمعون في واشنطن للتعاون في مواضيع القيادة وبناء المهارات | Tunisia News Gazette

ألف من القادة الشباب الأفارقة يجتمعون في واشنطن للتعاون في مواضيع القيادة وبناء المهارات

واشنطن، 8 آب/أغسطس، 2017 / بي آر نيوزواير / — تجمع ألف من القادة الشباب الأفارقة في العاصمة واشنطن في الأسبوع الماضي في قمة زمالة واشنطن مانديلا 2017 Mandela Washington Fellowship Summit. وإذ يمثلون 48 دولة في أفريقيا جنوب الصحراء، انغمس أعضاء المجموعة المتنوعة من القادة الشباب في أنشطة لتقوية مهاراتهم القيادية وبناء الروابط مع بعضهم البعض ومع المسؤولين الأميركيين من القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية.
الشعار: http://mma.prnewswire.com/media/150532/irex_mandela_washington_fellowship_logo.jpg

وإذ عقدت في الفترة بين 31 تموز/يوليو – 2 آب/أغسطس واستضافها مكتب الشؤون التعليمية والثقافية بوزارة الخارجية الأميركية U.S. Department of State’s Bureau of Educational and Cultural Affairs وبدعم من إيركس IREX، جاءت القمة تتويجا لفترة أمضاها الزملاء الأفارقة في المعاهد الأكاديمية ومعاهد القيادة على مدى ستة أسابيع في كليات وجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة. ويعود الزملاء الآن إلى ديارهم لتطبيق المهارات التي اكتسبوها واستخدام الشبكات التي أنشأوها لتعزيز السلام والأمن، وحفز النمو الاقتصادي، وتعزيز المؤسسات الديمقراطية لصالح أفريقيا والولايات المتحدة.

وعلق الزميل في برنامج مانديلا واشنطن بيو بينكي سيبوثو من بوتسوانا على التعاون مع زملاء آخرين. “لقد كنا متحمسين لتبادل خبراتنا وأحلامنا لأفريقيا. لقد كونت صداقات وأقمت شراكات تجارية. وخططنا ما سنفعله معا في المستقبل”.

وقال مارك تابلين، Mark Taplin، مساعد وزير الخارجية للشؤون التربوية والثقافية بالوكالة حينئذ: “أنا لا أفكر بهذه على أنها مجرد قمة لزملاء مانديلا واشنطن. بل قد يكون هذا أكبر تجمع على مدار العام هنا في العاصمة، للقادة الجدد، للرواد والمبدعين، للحلم والعمل، للتقاسم والرعاية. أنتم المستقبل في مجال الأعمال التجارية وريادة الأعمال، في المجتمع المدني والحوكمة في القارة الأكثر وعدا في العالم “.

كما وجه ويد وارن، Wade Warren، القائم بأعمال مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، كلمة إلى الزملاء، ودعاهم إلى استخدام القوة الكاملة للشبكات التي ساعدتهم الزمالة على تشكيلها، والتفكير في التحديات باعتبارها فرصا.

يوم الاربعاء سلط الضوء على وجهات النظر الاميركية والافريقية U.S. and African perspectives حول القيادة عبر كلمات من تونى الوميلو Tony Elumelu رئيس مجلس ادارة هيرس القابضة ومؤسس مؤسسة توني الوميلو، والدكتورة هيلين غايل Dr. Helene Gayle، الرئيسة التنفيذية لمبادرة ماكينزي الاجتماعية؛ ونورمان مويو Norman Moyo، الكاتب والرئيس التنفيذي لنيو إنتربرايز بزنس دي بي أيه وكومي في إكونيت؛ والجنرال (المتقاعد) ريتشارد مايرز Richard Myers، رئيس جامعة ولاية كانزاس والرئيس الخامس عشر لهيئة رؤساء الأركان المشتركة.

وقال أوميل: “لقد درست سبب نجاح القادة ورأيت خيطا مشتركا: إرثا. فبصفتكم قادة شباب، يجب أن تفكروا في الإرث، ويجب أن تفكروا على المدى الطويل، والعصر الذي تطلقونه هو عصر التمكين.”

وأكد الجنرال مايرز في خطابه على الشجاعة والمخاطرة. يقول مايرز: “إذا كنت تحاول أن تحدث فرقا فعليك المثابرة، إن الأمر يتطلب أكثر من مجرد قائد بطولي لإحداث الفرق.”

كما تضمنت أنشطة يوم الاربعاء منتدى في الكونغرس حول الاستثمار فى الجيل القادم من افريقيا مع السناتور الاميركى من ديلاوير كريس كونس Chris Coons إذ تمت مناقشة الدعوية وريادة الاعمال والمشاركة المدنية وحقوق الانسان والعلاقات الاميركية الافريقية.

وقالت الرئيسة والرئيسة التنفيذية لآيركس كريستين م. لورد Kristin M. Lord: “تخلق زمالة مانديلا واشنطن شبكة من القادة الذين يدفعون السلام والازدهار والحكم الأكثر فعالية قدما. وهذا لا يفيد الناس في القارة الأفريقية فحسب، بل إنه يقيم علاقات بين الناس وبين الحكومات، تعود بالنفع على كل من الولايات المتحدة وافريقيا.”

صور Photos وفيديوهات videos القمة  متوفرة على الإنترنت.

برنامج زمالة واشنطن Mandela Washington Fellowship for Young African Leaders  هو برنامج للحكومة الأميركية ويتم دعمه في تنفيذه من قبل مؤسسة آيركس IREX.

أليكس كول، مدير الاتصالات الاستراتيجية، آيركس

acole@irex.org
202-628-8188

 

[related_post themes="text" id="37229"]