إنتشين تحصل على أول براءة اختراع لاختراع العقد الذكي الذي تنفذه تقنية بلوكتشين | Tunisia News Gazette

إنتشين تحصل على أول براءة اختراع لاختراع العقد الذكي الذي تنفذه تقنية بلوكتشين

لندن، 12 نيسان/أبريل، 2018 / بي آر نيوزواير / — يسر شركة إنتشين، الشركة العالمية الرائدة في أبحاث وتطوير تقنيات بلوكتشين، الإعلان عن إصدار أول براءة اختراع لها من قبل مكتب البراءات الأوروبي. وتم منح البراءة الأولى، التي أصدرها مكتب البراءات الأوروبي يوم 11 نيسان/أبريل، 2018، لطريقة تسجيل وإدارة العقود الذكية القائمة على تقنية بلوكتشين.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_id1xyunr/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

براءة الاختراع – رقم المكتب الأوروبي للبراءات EP3257191 –  هي بعنوان “طريقة ونظام لتأمين برامج الكمبيوتر باستخدام جدول التجزئة الموزعة وبلوكتشين.” ويغطي هذا الاختراع تقنية تعمل لأي محتوى يحتوي على مرحلة يمكن تنفيذها (وهي ليست مقصورة على برامج الكمبيوتر، ولكنها قادرة على دمج الموسيقى والفيديو وملفات البي دي أف)  للتحقق من خلال تقنية بلوكتشين التي يكون مورد الوصول قد حصل على ترخيص لمحتواه، والأهم من ذلك أن يكون ترخيصه لا يزال ساري المفعول. ويمكن نشر الاختراع من قبل منتجي المحتوى وأصحاب الحقوق للقيام بإدارة الحقوق الرقمية بشكل أكثر كفاءة، وخاصة بالنسبة لعقود التجديد التلقائي المشتركة لخدمات الاشتراك الرقمي، باستخدام العقود الذكية على بلوكتشين.  يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول هذا الاختراع على موقع إنتشين على الويب على: https://nchain.com/en/blog/nchain-innovation-road-smart-contracts/

وتبني براءة الاختراع على اختراعات أخرى لإنتشين تنتظر الحصول على براءة اختراع  – WO2017145016 (التوليد الرئيسي الحتمي). يوفر هذا الاختراع، المعنون “تحديد السر المشترك للتبادل الآمن للمعلومات ومفاتيح التشفير الحتمية الهرمية”، طريقة تسمح بموجبها لعقدتين متصلتين، دون وجود علاقة ثقة بينهما، باستنتاج تسلسل هرمي حتمي للمفاتيح العامة لبعضهما البعض من خلال القيام ببساطة بمشاركة مفاتيحهما العامة ورسالة بصيغة معينة، حيث لا يمكن إنشاء المفاتيح الخاصة فقط من قبل مالك هذه المفاتيح الخاصة. يوفر هذا الاختراع فوائد أمان هامة لمنع اختراق “Mt. Gox-type” لمحافظ التخزين المؤقت. كما يمكن استخدامه أبعد من بيئات بيتكوين وبلوكتشين  – لأي حالة تكون هناك حاجة فيها لتأمين البيانات الحساسة أو الأصول أو الاتصالات أو الموارد الخاضعة للرقابة. يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول هذه الطريقة على موقع إنتشين على الويب على: https://nchain.com/en/blog/nchains-security-inventions/.

كبير العلماء الدكتور كريغ رايت، وهو أحد أول العقول وراء اختراع البيتكوين، يعتبر مخترعًا رئيسيًا لكل من الاختراعات المرجعية.

وعلق الرئيس التنفيذي لمجموعة إنتشين  جيمي نغوين بالقول:

“يمثل منح هذه البراءة الأولى التي يقدمها مكتب براءات الاختراع الأوروبي علامة بارزة في برنامج البحوث والبراءات الطموحة لدى إنتشين، والذي بدأ منذ عامين تقريبًا. ونتوقع أن تكون هذه البراءة الأولى من بين العديد من براءات الاختراع القادمة، إذ أن محفظتنا من تطبيقات براءات الاختراع في ميدان بلوكتشين هي من بين الأكبر في الصناعة — إن لم تكن الأكبر – في العالم “.

وشدد نغوين أيضا على التزام إنتشين  بتوفير استخدام الملكية الفكرية في نمو عملية بيتكوين النقدية:

“في الوقت الذي نبني فيه قيمة المؤسسة من خلال مجموعة براءات اختراعاتنا، تلتزم إنتشين  باستخدام ملكيتنا الفكرية لفائدة مجتمع بيتكوين النقدية. نعتزم توفير أصول الملكية الفكرية الرئيسية للاستخدام المجاني على  بلوكتشين بيتكوين النقدية فقط، من خلال ترخيص إنتشين الجديد المفتوح لبيتكوين النقدية. وهذا من شأنه أن يمنح بيتكوين النقدية ميزات كبيرة مقارنة بتقنيات بلوكتشين الأخرى، وسيحفز الشركات على العمل على بلوكتشين بي سي أتش، التي تمثل الرؤية الأصلية للبيتكوين.”

موقع الويب:  nChain.com

تويتر: @nChainGlobal

حول مجموعة إنتشين: تعتبر مجموعة إنتشين شركة رائدة عالمية في مجال أبحاث وتطوير تقنيات بلوكتشين. وتتمثل مهمتها في تمكين النمو الهائل والتبني في جميع أنحاء العالم لشبكة البيتكوين – مع التركيز على  بيتكوين كاش، مثل بيتكوين الحقيقية. تشتمل مجموعة إنتشين على أربع وحدات عمل: 1) إنتشين المحدودة – وهي شركة أبحاث وتطوير لبلوكتشين في لندن، المملكة المتحدة. 2) إنتشين القابضة المحدودة – شركة تملك وتسويق الملكية الفكرية، 3) إنتشين  رياكشن- وهي كيان استثماري يدعم المشاريع التي لديها منتجات أو تطبيقات بيتكوين كاش؛ و 4) إنكريبت – وهي محفظة للبيتكوين والتبادل في كندا. (تعرف إنكريبت حاليًا باسم إنترست، وسيتم إعادة تسميتها في العام 2018 لتعكس تحركها للتركيز على البيتكوين).

الشعار: https://mma.prnewswire.com/media/489689/nChain_Logo.jpg

 

كليرمون – فيران، فرنسا، 19 أبريل 2018 /PRNewswire/ — اعتمدت ورشة العمل الدولية الثانية لمرض
لندن، 19 أبريل / نيسان، 2018 /PRNewswire/ — تصميم ممتاز وأحدث الابتكارات التقنية: يعلن مطار
كرانز – مونتانا، سويسرا، 19 أبريل / نيسان، 2018 /PRNewswire/ — منتجع جديد يستهدف نقل
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 أبريل / نيسان، 2018 /PRNewswire/ — الشريك الأول لمفهوم ديزاين