تنظيم العمل لعقد المعرض الصيني الدولي الأول للصادرات والواردات على المسار السريع | Tunisia News Gazette

تنظيم العمل لعقد المعرض الصيني الدولي الأول للصادرات والواردات على المسار السريع

شنغهاي، 23 آذار/مارس، 2018 / بي آر نيوزواير / — تقررت مشاركة منظمي معارض من 165 دولة في أول معرض صيني دولي للصادرات والواردات الذي سيعقد في مركز المؤتمرات والمعارض الوطني في شنغهاي في الفترة بين 5-10 تشرين الثاني/نوفمبر، 2018. ويتوقع لهذا المعرض أن يجتذب أيضا أكثر من 150,000 متسوق من الصين والعالم.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_7rcaes8h/def_height/400/def_width/400/version/100031/type/1

وإذ تم إنشاؤه ليكون بمثابة منصة للترويج للتجارة العالمية، فقد تسجلت أكثر من 1300 شركة من أكثر من 120 دولة ومنطقة، بما في ذلك العشرات من شركات فورتشن 500 والشركات الرائدة من جميع الصناعات، للمشاركة في هذا الحدث. وتمثل الشركات الآسيوية حتى الآن 35 في المئة من العارضين، تليها أوروبا بنسبة 32 في المئة والأميركتين بنسبة 16 في المئة وأوقيانوسيا بنسبة 11 في المئة وأفريقيا بنسبة 6 في المئة.

وقال سون تشنغهاي، نائب المدير العام للمعرض الصيني الدولي للصادرات والواردات: “أرقام التسجيل المبكر لأولمعرض  صادرات وواردات صيني دولي هي أرقام مثيرة؛ نحن سعداء للغاية بالاهتمام الشديد الذي تلقيناه من المجتمع الدولي حتى الآن. ومع تنامي الحماس من المشترين، تقدم العديد من العارضين بطلبات بشكل متكرر لزيادة حجم أجنحتهم وزيادة ميزانياتهم. ونحن نتطلع إلى الترحيب بالعديد من الشركات الأجنبية البارزة والعمل معا لتعزيز تنمية التجارة الدولية.”

وتشمل بعض الشركات رفيعة المستوى التي أكدت مشاركتها في المعرض بالفعل:

  • ستعرض شركة ديل العملاقة لتقنية المعلومات أحدث الابتكارات والحلول الرائدة في العالم في مجال الأجهزة الذكية المتطورة.
  •  ستعرض مايكروسوفت أحدث نتائج البحث والتطوير، “هولوينز”، والتي ستعرض التأثيرات ثلاثية الأبعاد من منطلق الخبرة الشخصية.
  •  ستقوم شركة الأغذية العالمية دانون بتقديم مسحوق حليب الأطفال، والمياه المعدنية الراقية، ومنتجات التغذية الطبية والمنتجات العضوية للمستهلكين الصينيين لتلبية الطلب المتزايد على المنتجات عالية الجودة.

وتشير الأرقام الرسمية إلى أن إجمالي الواردات إلى الصين في العام 2017 قد بلغ 12.5 تريليون يوان (1.95 تريليون دولار أميركي)، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 18.7٪ مقارنة بالعام 2016. ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 8 تريليون دولار أميركي على مدى السنوات الخمس المقبلة، حيث تواصل الصين، ثاني أكبر اقتصاد وثاني أكبر مستورد في العالم، تقدمها إلى مراحل جديدة من التطور.

ويعتبر دعم تطوير التجارة الدولية أولوية قصوى للحكومة الصينية، ويعتبر المعرض الصيني الدولي للصادرات والواردات جزءًا مهمًا من هذه الإستراتيجية. وسلط وانغ يانغ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، الضوء على الحدث القادم خلال تصريحاته في الدورة السنوية الأولى لهذا العام للمجلس الوطني ال 13 لنواب الشعب الصيني. واستعمل تشونغ شان، وزير التجارة، استعارات موسيقية دارجة الاستخدام في كثير من الأحيان للتأكيد على أن المعرض الصيني الدولي للصادرات والواردات ليس “عملا منفردًا” صينيًا ولكنه “جوقة” دولية.

الحكومات الأخرى والمنظمات التجارية الدولية الكبرى تدرك أيضا أهمية المعرض الصيني الدولي للصادرات والواردات. فقد حجزت منظمة التجارة اليابانية الخارجية 10000 متر مربع في أرض المعرض، وحجز مجلس الأعمال الصيني-الأميركي أكثر من 2500 متر مربع فيه، في حين ستجلب المنظمة البرازيلية أف آي إي أس بي أكثر من 70 شركة للمشاركة في المعرض. وحجز 4 منظّمي معارض من أستراليا مساحة إجمالية تزيد عن 1000 متر مربع. وحجز الاتحاد السنغافوري التجاري ووزارة التجارة التايلندية وغرفة التجارة الصينية الإندونيسية مساحة تزيد على 1000 متر مربع. بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل ما يقرب من 100 شركة من 25 من أقل البلدان نموا للمشاركة في المعرض.

سترسل الحكومة الفرنسية عددا من مسؤوليها الكبار ووفدا كبيرا من الشركات للمعرض؛ ومنحت الحكومة الروسية أهمية كبيرة لـلمعرض الصيني الدولي للصادرات والواردات وأنشأت لجنة تنسيق خاصة؛ وقالت الوزارة الاتحادية الألمانية للشؤون الاقتصادية والطاقة إن ألمانيا ستستخدم بنشاط منصة المعرض الصيني الدولي للصادرات والواردات لعرض منتجاتها وخدماتها.

وتستضيف وزارة التجارة في جمهورية الصين الشعبية والحكومة الشعبية لبلدية شنغهاي أول معرض للاستيراد الدولي في الصين، ويحظى المعرض بدعم منظمة التجارة العالمية ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: http://www.ciie.org/

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/657682/Exhibitor_signing_participation_contract_with_CIIE_Bureau.jpg

عمليات شركة بالم كورب الأفريقية تعني استثمارا كبيرا في الاقتصادات والنواتج المحلية الإجمالية لمجموعة الدول
الشركة الرائدة في مجال إدارة السحاب الكمبيوتري تبني عملياتها وتنشيء فريق تطوير في المملكة المتحدة
الشركة الرائدة في مجال إدارة السحاب الكمبيوتري تبني عملياتها وتنشيء فريق تطوير في المملكة المتحدة
NEW YORK and LONDON, April 19, 2018 /PRNewswire/ — Cantor Fitzgerald & Co. (“Cantor” or
كليرمون – فيران، فرنسا، 19 أبريل 2018 /PRNewswire/ — اعتمدت ورشة العمل الدولية الثانية لمرض