جامعة حمد بن خليفة ترحب بالطلبات الدولية للتسجيل في برامجها الفريدة للدراسات العليا | Tunisia News Gazette

جامعة حمد بن خليفة ترحب بالطلبات الدولية للتسجيل في برامجها الفريدة للدراسات العليا

الدوحة، قطر، 1 مارس 2018/PRNewswire/ —

تقدم الجامعة الموجودة في قطر برامج تعليمية متعددة التخصصات لمجموعة متنوعة من الطلاب

بدأت جامعة حمد بن خليفة (HBKU) -وهي مؤسسة تعليمية مقرها قطر- وعضو في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، حاليًا في قبول الطلبات الدولية للتسجيل ضمن مجموعة من برامج الدراسات العليا التي تقدمها والتي تضم 17 برنامجًا عالمي المستوى.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_1jw21t7n/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/648733/Hamad_Bin_Khalifa_University_technology.jpg )

(الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/648734/Hamad_Bin_Khalifa_University_Members.jpg )

وتعتبر جامعة حمد بن خليفة جامعة بحثية تعمل من أجل إحداث تغييرات إيجابية، وتضم أربع كليات تقدم تعليمًا عالي الجودة في المجالات الدراسية المهمة، وهذه الكليات هي: كلية العلوم والهندسة (CSE)، كلية القانون والسياسة العامة (CLPP)، وكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية (CHSS)، وكلية الدراسات الإسلامية (CIS).

وصرح الدكتور أحمد مجاهد حسنة، رئيس جامعة حمد بن خليفة قائلاً: “نحن نفتخر بنهج جامعتنا في قبول الطلاب الدوليين – حيث يوجد أكثر من 600 طالب من حوالي 60 دولة مختلفة مسجلون حاليًا في برامج الدراسات العليا لدينا- ونحن نتطلع للترحيب بالمزيد من الطلاب هذا العام.

ومن هنا، فإننا ندعو الطلاب المتميزين من جميع أنحاء العالم للحضور والاستفادة من المنظومة المُبتكرة التي نقدمها في قلب قطر.” وتابع الدكتور حسنة حديثه قائلاً “إن ما نمتلكه من قدرات وموارد استثنائية يساعدنا على الوفاء بالتزاماتنا نحو تقديم تجربة تعليمية ممتازة، كما تشهد برامجنا متعددة التخصصات بجودة التعليم الذي نقدمه.”

تقع جامعة حمد بن خليفة في المدينة التعليمية -وهي بمثابة مجتمع نابض بالحياة من المثقفين والباحثين والطلاب في العاصمة القطرية الدوحة- وتضم المدينة مرافق بحثية متطورة ومقرات جامعية فرعية لعدد من الجامعات الرائدة على مستوى العالم في الولايات المتحدة وأوروبا. ومن بين هذه الجامعات كلية فيرجينيا كومنولث في قطر؛ ووايل كورنيل للطب – قطر؛ وجامعة تكساس إي أند أم في قطر؛ وجامعة كارنيجي ميلون في قطر؛ وجامعة جورجتاون في قطر؛ وكلية نورثوسترن في قطر؛ جامعة الدراسات العليا للإدارة HEC Paris في قطر؛ وكلية لندن الجامعية في قطر.

كما تسعى جامعة حمد بن خليفة إلى توفير الفرص التي يشكل فيها البحث والاكتشاف جزءًا لا يتجزأ من تجربة التعلم على جميع المستويات. وتهتم الجامعة بتعيين أعضاء من جميع أنحاء العالم في هيئة التدريس لديها ليقدموا مناهجهم الفريدة من نوعها.

تقدم كلية العلوم والهندسة درجة الماجستير والدكتوراه في مجالات التنمية المستدامة، وعلوم الحياة، وتكنولوجيا المعلومات والحوسبة. ويستفيد تنفيذ برامج الكلية من علاقات التعاون الوثيقة مع معاهد البحوث في جامعة حمد بن خليفة، وهي: معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، ومعهد قطر لبحوث الطب الحيوي، ومعهد قطر لبحوث الحوسبة. كما يحظى طلاب كلية العلوم والهندسة بفرصة العمل على مشاريع واقعية لمعالجة التحديات المستقبلية التي تواجهها البلاد والمنطقة. هذا ويعتبر برنامج علوم الجينوم والطب الدقيق الذي تم إطلاقه مؤخرًا من البرنامج المتميزة التي تشجع الحلول المعنية بالمرضى الخاضعين للعلاج داخل المستشفيات وتعالج القضايا الطبية المهمة.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_qqnq2i0u/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

كما تقدم كلية القانون والسياسة العامة درجة دكتور في القانون، وهو أول برنامج من نوعه في مجال الدراسات العليا في القانون بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويركز هذا البرنامج على التقارب بين مختلف النظم القانونية في قطر وتطبيقاتها في القطاعات الرئيسة مثل الطاقة والرعاية الصحية وتطوير البنية التحتية والمالية والاستثمارات العالمية والمنح الثقافية ووسائل الإعلام.

وبدورها تقدم كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة حمد بن خليفة برامج الماجستير في مجالات العلوم الإنسانية الرقمية والمجتمعات؛ ودراسات المرأة في المجتمع والتنمية؛ ودراسات الترجمة؛ والترجمة السمعية البصرية. وتمتاز برامج كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بوقوعها في ملتقى الطرق بين العلوم الإنسانية والعلوم التقنية. كما أن برامج دراسات الترجمة والترجمة السمعية البصرية التي تقدمها الكلية مُعتمدة من جامعة جنيف.

وأخيرًا، تقدم كلية الدراسات الإسلامية درجتي الماجستير في الدراسات الإسلامية والماجستير في التمويل الإسلامي لطلاب الدراسات العليا فيها. وتعتبر درجة الماجستير في التمويل الإسلامي واحدة من عدد محدود للغاية من برامج التمويل الإسلامي المُتخصصة من الدرجة الأولى المتاحة في أي مكان.

هذا وتُقدم فرص التمويل والمنح الدراسية على أساس الجدارة للطلاب الذين تم قبولهم في جامعة حمد بن خليفة.

كما شاركت جامعة حمد بن خليفة في الحملة الترويجية للمدينة التعليمية في شهر فبراير الماضي في الكويت، حيث قامت بزيارة الجامعات وإنشاء جناح لعرض مجموعة البرامج المتنوعة التي تقدمها. ويندرج في خُطط الجامعة أيضًا السفر إلى سلطنة عمان وتركيا لتوسيع أنشطتها التواصلية مع الطلاب.

جدير بالذكر أن دولة قطر استطاعت في زمن قياسي ترسيخ مكانتها كأحد الأطراف الإقليمية الأساسية المؤثرة في منطقة الشرق الأوسط. فهي الدولة الرائدة عالميًا في تصدير الغاز الطبيعي المسال ولديها واحد من أعلى النواتج المحلية الإجمالية للفرد (GDP per capita) في العالم، وذلك وفقًا لإحصائيات صندوق النقد الدولي. كما تستعد البلاد أيضًا لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022.

يمكن الطلاب الدوليين المهتمين تقديم طلباتهم للقبول بالجامعة حتى الأول من أبريل. ولمعرفة المزيد، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.hbku.edu.qa

نبذة عن جامعة حمد بن خليفة

ابتكار يصنع الغد

تأسست جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عام 2010 كجامعة بحثية؛ لتساهم في تطوير دولة قطر والمنطقة بأسرها، فضلاً عن تدعيم مركزها وتأثيرها العالمي. ومن خلال موقعها في المدينة التعليمية، تلتزم جامعة حمد بن خليفة ببناء القدرات البشرية وتعزيزها، عبر التجارب الأكاديمية الثرية والمناهج المبتكرة والشراكات الفريدة. وتقدّم الجامعة مجموعة من البرامج الأكاديمية متعددة التخصصات في المرحلة الجامعية وفي الدراسات العليا من خلال كلياتها، كما تُوفّر الجامعة فرصًا فريدة في مجالي البحوث والمعرفة من خلال معاهدها ومراكزها البحثية. لمزيد من المعلومات عن جامعة حمد بن خليفة، يرجى زيارة www.hbku.edu.qa.

المصدر: جامعة حمد بن خليفة

أثينا، اليونان، 20 أبريل 2018/PRNewswire/ — الشركة تعزز محفظتها للخدمات الرقمية من خلال تنفيذ مشاريع
عمليات شركة بالم كورب الأفريقية تعني استثمارا كبيرا في الاقتصادات والنواتج المحلية الإجمالية لمجموعة الدول
الشركة الرائدة في مجال إدارة السحاب الكمبيوتري تبني عملياتها وتنشيء فريق تطوير في المملكة المتحدة
الشركة الرائدة في مجال إدارة السحاب الكمبيوتري تبني عملياتها وتنشيء فريق تطوير في المملكة المتحدة
NEW YORK and LONDON, April 19, 2018 /PRNewswire/ — Cantor Fitzgerald & Co. (“Cantor” or