مؤسسة بايات تعلن عن استكمال بناء معهد بايات للتكنولوجيا في الجامعة الأميركية في أفغانستان | Tunisia News Gazette

مؤسسة بايات تعلن عن استكمال بناء معهد بايات للتكنولوجيا في الجامعة الأميركية في أفغانستان

المرفق الخلاب هندسيا البالغة مساحته 32,000 قدم مربع سيكون مركز المنطقة الأكثر تقدما للأبحاث العلمية والتقنية والتعليم والبحث.

كابول، أفغانستان، 3 نيسان/أبريل، 2018 / بي آر نيوزواير / — أعلنت مؤسسة بايات (bayatfoundation.org)، وهي أكبر مؤسسة صحية وتعليمية واجتماعية، خيرية خاصة في أفغانستان، اليوم أنها أكملت بناء معهد بايات للتكنولوجيا، وهو مركز جديد تبلغ مساحته 32,000 قدم مربع للتعليم والأبحاث، في حرم الجامعة الأميركية في أفغانستان.

يقع معهد بايات للتكنولوجيا في قلب الحرم الجامعي للجامعة الأميركية في أفغانستان في مدينة كابول. وتتمثل مهمة معهد بايات للتكنولوجيا في تمكين أعضاء مجتمع الجامعة الأميركية في أفغانستان من تقديم التعليم الصارم والأبحاث التي تزيد من المعرفة الجمعية الهندسية والعلمية والتقنية في أفغانستان، مع توفير دعم قوي للابتكارات العلمية والتكنولوجية الرائدة في البلاد.

وبالإضافة إلى تمويل بناء معهد بايات للتكنولوجيا، أنشأت مؤسسة بايات صندوق هبات لعشر سنوات بقيمة مليون دولار سيتم استخدامها لدفع تكاليف تشغيل المبنى.

وعندما يُفتتح معهد باياتt للتكنولوجيا رسميًا لمجتمع الجامعة الأميركية في أفغانستان في ربيع العام 2018، سيتمكن طلاب وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة الأميركية في أفغانستان من الوصول إلى المختبرات السبعة الجديدة لمعهد بايات للتكنولوجيا، بما في ذلك ثلاثة مختبرات لوسائل الإعلام والتكنولوجيا، ومختبر تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى مختبرات جديدة للكيمياء والفيزياء والأحياء. وسوف يتعلم طلاب الجامعة الأميركية في أفغانستان عن آخر التطورات في العلوم والتكنولوجيا في قاعات المحاضرات الست الجديدة في معهد بايات للتكنولوجيا. و بالإضافة إلى مرافق التعليم والبحث الأكثر حداثة، سيوفر معهد بايات للتكنولوجيا لأعضاء هيئة التدريس والطلاب في الجامعة الأميركية في أفغانستان خدمات ومرافق إضافية، بما في ذلك:

  • قاعتان للصلاة

22 • مكتبًا جديدًا لأساتذة المعهد

  • قاعة محاضرات
  • مكتبة
  • مركز ترفيه على السطح
  • مركز اجتماعي

وتقع المرافق المتقدمة لمعهد بايات للتكنولوجيا في أحدث المباني الأكاديمية وأكثرها تميزًا في الهندسة المعمارية في المنطقة. وبفضل تصميمه الخارجي المصقول والمرصع بالألوان وتصميمه الداخلي المليء بالضوء الطبيعي المتتالي من خلال العديد من نوافذ المبنى، تم تطوير معهد بايات للتكنولوجيا باستخدام مجموعة من الأساليب المتطورة للتصميم والبناء المستدامين. وتسمح قاعة المبنى المركزية الدوران الطبيعي للهواء، ويتم توفير إضاءة المبنى عبر مزيج من إضاءة الليد والضوء الطبيعي. وتم دمج الرخام مع الجبس والألمنيوم والبورسلين ضمن الهيكل المقاوم للزلازل للمبنى.

وقال السيد حميد راهين، نائب الرئيس للبنية التحتية لمجموعة بايات: “يعتبر معهد بايات للتكنولوجيا في الجامعة الأميركية في أفغانستان من بين المباني الأكاديمية الأكثر تميزًا من الناحية المعمارية والسليمة من الناحية البنيوية التي طورها وبناها الأفغان. المبنى مثال رائع للمهارة والحرفية والتصميم الأفغاني”.

وقال الدكتور احسان الله بايات، المؤسس المشارك ورئيس مؤسسة بايات: “معهد بايات للتكنولوجيا في الجامعة الامريكية في افغانستان هو مثال قوي على الشراكة بين مؤسسة بايات والجامعة الأميركية في أفغانستان — وهي شراكة توفر لطلاب الجامعة الامريكية في افغانستان تعليمًا أكاديميا قويا وتعليما علميًا وفنيًا قيما.”

وقال الدكتور بايات: “وبهذا كله، ومن خلال روح الشراكة الدائمة وغير القابلة للكسر، فإن مؤسسة بايات والجامعة الأميركية في أفغانستان ستساعد في تعليم جيل جديد من القادة الأفغان. نحن ملتزمون بتوفير الفرص للتعلم لجميع الأفغان الذين يعيشون في كل مكان في جميع أنحاء بلدنا.”

نبذة حول مؤسسة بايات:

منذ العام 2005، تقوم مؤسسة بايات، ومقرها الولايات المتحدة، وهي مؤسسة خيرية 501 سي (3)، بالترويج لرفاه الشعب الأفغاني. وإذ أسسها كل من إحسان الله بايات وفاطمة بايات، فقد ساهمت المؤسسات في أكثر من 300 مشروع مكرسة لتحسين نوعية الحياة للشباب والنساء والفقراء والمسنين في أفغانستان، بما في ذلك بناء 13 مستشفى للولادة عالجت الآن أكثر من مليوني أم وطفل.

وشملت المشاريع التي أقامتها المؤسسة بناء مرافق جديدة وهياكل أساسية مستدامة في المناطق المحتاجة، وتعزيز البرامج الصحية والتعليمية والاقتصادية والثقافية. وبالإضافة إلى مبادراته الخيرية، أسس إحساس الله بايات شركة أفغان وايرلس في العام 2002، والتي كانت أول مزود لخدمة جي أس أم اللاسلكية والإنترنت في أفغانستان، وأنشأ في ما بعد شبكة أريانا للإذاعة والتلفزيون، والتي تضم راديو أريانا (FM 93.5). لمزيد من المعلومات، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى: info@bayatfoundation.org.

يرجى الاتصال:

لمؤسسة بايات:

ألبرتو لوبيز
1.917.330.4510+
a.lopez@tsiglobe.com

عمليات شركة بالم كورب الأفريقية تعني استثمارا كبيرا في الاقتصادات والنواتج المحلية الإجمالية لمجموعة الدول
الشركة الرائدة في مجال إدارة السحاب الكمبيوتري تبني عملياتها وتنشيء فريق تطوير في المملكة المتحدة
الشركة الرائدة في مجال إدارة السحاب الكمبيوتري تبني عملياتها وتنشيء فريق تطوير في المملكة المتحدة
NEW YORK and LONDON, April 19, 2018 /PRNewswire/ — Cantor Fitzgerald & Co. (“Cantor” or
كليرمون – فيران، فرنسا، 19 أبريل 2018 /PRNewswire/ — اعتمدت ورشة العمل الدولية الثانية لمرض