‫الخبراء يشيدون بمنصة السعودية الابتكارية للمعايير مع اختتام منتدى دافوس | Tunisia News Gazette

‫الخبراء يشيدون بمنصة السعودية الابتكارية للمعايير مع اختتام منتدى دافوس

دافوس، سويسرا، 29 كانون الثاني/يناير، 2018 / بي آر نيوزواير / — اختتمت أداة قياس الأداء الرئيسية للمملكة العربية السعودية – المركز الدولي لقياس الأداء — إطلاقها الأولي في دافوس.

وكانت أهداف النشر الأولي للمنصة هي إشراك مجتمع السياسات العالمية حول الأداة للحصول على التغذية المرتدة من أصحاب المصلحة والخبراء في الموضوع. وقال المدير العام للمركز الوطني لقياس الأداء في المملكة، حسام الدين المدني: “من خلال تزويد المؤسسات بأداة لقياس أدائها حسب المعايير العالمية، فإن المركز يمكن المؤسسات والأفراد من التصدي لتحدياتهم الحالية وتلبية تطلعاتهم المستقبلية. وكانت رؤيتنا للإطلاق الأولي للأداة في دافوس تتمثل في تحديد الشركاء الذين يمكن أن يعملوا بالتعاون معنا لتطوير هذه القدرة أكثر “.

وخلال فترة الإطلاق الأولي في دافوس، استضاف المركز أكثر من 500 ضيف على مدى أربعة أيام، بمن في ذلك قادة الأعمال والحكومة الدوليون ورؤساء المنظمات غير الحكومية وخبراء البيانات والتكنولوجيا. وشارك الضيوف أيضا في مجموعة متنوعة من مناقشات المائدة المستديرة حول استخدام البيانات لدفع عملية صنع السياسات بشأن القضايا المتعلقة بالاقتصاد والاستثمار والتنمية.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل آل سعود، رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، إن المركز الدولي لقياس الأداء “هو أداة مفيدة جدا للناس للتعرف على أداء الحكومات ومن هم الذين يؤدون بصورة جيدة ومن هم الأقل جودة في أدائهم.”

يقول تيري زوماهون، رئيس مجلس الإدارة والمدير الإداري لمنتدى آينشتاين التالي: “أنت بحاجة إلى أداة من هذا القبيل، وبطبيعة الحال، فإن بعض الناس يجادلون بأن تلك البيانات موجودة، وأن لدينا العديد من البيانات هناك، ولكن ليس هناك مصدر واحد يتم فيه دمج عشرات مصادر البيانات في الإطار كله – وهو ما فعله المركز الدولي لقياس الأداء.”

وأعربت كاثي كالفن، رئيسة ومديرة منصة الأمم المتحدة عن ثنائها على المركز قائلة: “لقد رأيت المستقبل. ورأيت كيف ينظر مواطنو أي بلد إلى التقدم الذي يحرزه بلدهم ويقدمه للعالم الذي يريدونه. وأنا مندهشة لرؤية كيف يمكن لهذا المنتج أن يعطينا الأدوات اللازمة لتتبع التقدم المحرز لدينا، ومعرفة أين نتخلف، ويبين لنا ما هي الفرص الحقيقية للمضي قدما.”

وقال جاي كولينز، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في شركة سيتي المالية: “إنها منصة رائدة، وترى سيتي إمكانات وفرصا هائلة في هذا الجهد. إن الفوائد التي سيوفرها هذا المركز الدولي لقياس الأداء للحكومات والشركات هي فوائد هائلة.”

ويجمع مركز الأداء الدولي – وهو عبارة عن منصة تفاعلية مصممة لتتبع ما يزيد على 500 مؤشر رئيسي للأداء تحت 12 ركيزة رئيسية تتيح المقارنة مع أكثر من 200 بلد – مقاييس من الهيئات الدولية البارزة، بما في ذلك البنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي.

وإذ طوره المركز الوطني لقياس الأداء، فإن المركز الدولي لقياس الأداء هو جهد بارز تقوم به المملكة العربية السعودية لتشجيع البلدان على استخدام بيانات التكنولوجيا والأداء لتتبع التقدم الذي تحرزه في الوقت الذي تعمل فيه على تحقيق الأهداف الإنمائية. ويهدف البرنامج إلى تعزيز النزاهة والمساءلة والشفافية في القطاع العام وما بعده.

لمزيد من التفاصيل حول مركز الأداء الدولي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://iph.sa

تويتر: @IPH_SaudiArabia، إنستاغرام: @iph_saudiarabia، فيسبوك: https://www.facebook.com/IPH_saudiarabia-109728776500600/

لمزيد من المعلومات عن أدا، يرجى زيارة: adaa.gov.sa

الاتصال: أليسون باتش،
2504 616 949 1+
، apatch@apcoworldwide.com

عمليات شركة بالم كورب الأفريقية تعني استثمارا كبيرا في الاقتصادات والنواتج المحلية الإجمالية لمجموعة الدول
الشركة الرائدة في مجال إدارة السحاب الكمبيوتري تبني عملياتها وتنشيء فريق تطوير في المملكة المتحدة
الشركة الرائدة في مجال إدارة السحاب الكمبيوتري تبني عملياتها وتنشيء فريق تطوير في المملكة المتحدة
NEW YORK and LONDON, April 19, 2018 /PRNewswire/ — Cantor Fitzgerald & Co. (“Cantor” or
كليرمون – فيران، فرنسا، 19 أبريل 2018 /PRNewswire/ — اعتمدت ورشة العمل الدولية الثانية لمرض