‫السعودية تعرض أول نظرة على منصة مبتكرة لمعيار مقاييس تقدم البلاد، دافوس 2018 | Tunisia News Gazette

‫السعودية تعرض أول نظرة على منصة مبتكرة لمعيار مقاييس تقدم البلاد، دافوس 2018

دافوس، سويسرا، 24 كانون الثاني/يناير، 2018 / بي آر نيوزواير / — كشفت المملكة العربية السعودية اليوم عن النظرة الأولى لأداة بيانات فريدة من نوعها للمملكة لقياس توجه البلاد بالمقارنة مع دول أخرى.

ويجمع مركز الأداء الدولي – وهو عبارة عن منصة تفاعلية مصممة لتتبع ما يزيد على 500 مؤشر رئيسي للأداء ضمن 12 ركيزة رئيسية تتيح مقارنة المملكة مع أكثر من 200 بلد – مقاييس من الهيئات الدولية البارزة، بما في ذلك البنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي.

يعد مركز الأداء الدولي، الذي طوره المركز الوطني لقياس الأداء، جهدا بارزا بقيادة المملكة العربية السعودية لتشجيع البلدان على استخدام بيانات التكنولوجيا والأداء لتتبع التقدم المحرز في عملها لتحقيق أهداف التنمية. ويهدف المركز إلى تعزيز النزاهة والمساءلة والشفافية في القطاع العام وما يتعداه.

وكدليل على التزام المملكة العربية السعودية بأهدافها لرؤيا العام 2030، يسعى المركز أيضا إلى تقديم رؤيا ذات مصداقية ووجهة نظر “خارجية إلى داخل الممكلة” حول تطور المملكة على أساس مؤشرات قابلة للقياس الكمي عبر الطيف الاجتماعي والاقتصادي – مقارنة التقدم المحرز في كل مرحلة مع بلدان أخرى ومجموعات أقران في جميع أنحاء العالم.

وفي ما يتعلق بافتتاح المعيار في دافوس هذا الأسبوع، قال السيد حسام الدين المدني، المدير العام للمركز الوطني لقياس الأداء: “إن المملكة العربية السعودية تقوم بتحول رئيسي متعدد السنوات. إن الرؤيا الطموحة لبرنامج 2030 تتطرق إلى كل جانب من جوانب أداء البلاد، وتتطلع إلى إحراز تقدم كبير في كامل الجوانب الاجتماعية والاقتصادية. ومع سعي البلاد إلى تحقيق قائمة طويلة من الأهداف في تحولها، فإن مقارنة تقدم الأداء في البلاد على خلفية أفضل الممارسات الدولية أمر بالغ الأهمية “.

ووصف الخبير الاقتصادي جاك أتالي، رئيس منتدى كوكب إيجابي واقتصاد إيجابي، وهو شريك بيانات ومعرفة للمركز، أهمية هذه الأداة، مضيفا أن “مركز الأداء الدولي يعلن عن الأداة التي تشتد الحاجة إليها لتعزيز الإدارة الشفافة والإيجابية من خلال تبادل المعرفة حول تأثير السياسات العامة، وإطلاقه في دافوس هو بداية واعدة جدا، وفرصة لجعله طموحا عالميا وتعاونيا حقا “.

ومع إعلان اليوم، يطلق المركز الوطني لقياس الأداء رسميا المرحلة باء من مركز الأداء الدولي في دافوس، سويسرا. وينتظر أن يتم إطلاق المركز الدولي للأداء النهائي في أواخر العام 2018.

لمزيد من التفاصيل حول مركز الأداء الدولي، يرجى الرجوع إلى الموقع الإلكتروني: https://iph.sa

المركز الوطني لقياس الأداء

المركز الوطني لقياس الأداء هو هيئة حكومية مستقلة رائدة تأسست في تشرين الأول/أكتوبر 2015 بعد موافقة مجلس الوزراء. ويرتبط المركز تنظيميا برئيس المجلس، ملك المملكة العربية السعودية، ويهدف إلى قياس أداء الهيئات العامة داخل المملكة. ويهدف المركز إلى بناء وتهيئة عمليات قياس الأداء في الهيئات العامة من خلال توفير الدعم اللازم عبر استخدام الأدوات والنماذج الموحدة التي تساعد الهيئات العامة في قدرتها وكفاءتها لتحقيق أداء أفضل. كما يهدف المركز إلى تمكين الهيئات العامة من خلال التدريب الفعال والتشاور في قياس الأداء بهدف دفعها إلى التميز.

ويمكن الاطلاع على معلومات إضافية عن المركز الوطني لقياس الأداء على adaa.gov.sa ، تويتر: @IPH_SaudiArabia، إنستاغرام: @iph_saudiarabia، فيسبوك: https://www.facebook.com/IPH_saudiarabia-109728776500600/

أثينا، اليونان، 20 أبريل 2018/PRNewswire/ — الشركة تعزز محفظتها للخدمات الرقمية من خلال تنفيذ مشاريع
عمليات شركة بالم كورب الأفريقية تعني استثمارا كبيرا في الاقتصادات والنواتج المحلية الإجمالية لمجموعة الدول
الشركة الرائدة في مجال إدارة السحاب الكمبيوتري تبني عملياتها وتنشيء فريق تطوير في المملكة المتحدة
الشركة الرائدة في مجال إدارة السحاب الكمبيوتري تبني عملياتها وتنشيء فريق تطوير في المملكة المتحدة
NEW YORK and LONDON, April 19, 2018 /PRNewswire/ — Cantor Fitzgerald & Co. (“Cantor” or