‫بعد عدة عمليات إجراءات فاشلة في مؤسسات طبية أخرى، رجل من ولاية كولورادو يعالج بنجاح من مرض الرجفان الأذيني في معهد اضطراب دقات القلب بتكساس في مركز سانت ديفيد الطبي | Tunisia News Gazette

‫بعد عدة عمليات إجراءات فاشلة في مؤسسات طبية أخرى، رجل من ولاية كولورادو يعالج بنجاح من مرض الرجفان الأذيني في معهد اضطراب دقات القلب بتكساس في مركز سانت ديفيد الطبي

أوستن، تكساس، 15 شباط/فبراير، 2018 / بي آر نيوزواير / – قبل خمس سنوات، كان ريان وايزمان في ريعان حياته.

وقال وايزمان: “كنت أفكر أنني كنت في قمة العالم. كنت أحافظ على وزني ولياقتي، وكنت أهتم بنفسي عقليا وجسديا، وكانت علاقتي صلبة”.

ثم، وأثناء فحص طبي روتيني أثناء خدمته في الجيش في ولاية كاليفورنيا، اكتشف الأطباء أنه كان يعاني من مرض الرجفان الأذيني، أو فيب.

وقالت الطبيبة أندريا ناتالي، المديرة التنفيذية الطبية لمعهد تكساس لاضطراب ضربات القلب في مركز سانت ديفيد الطبي Texas Cardiac Arrhythmia Institute (TCAI) at St. David’s Medical Center إن “الرجفان الأذيني هو اضطراب في الإيقاع في الأذينات العليا للقلب حيث تفقد الأذينات العليا للقلب وظيفتها الميكانيكية، حيث لا تعود تنقبض.”

وقال وايزمان: “فجأة كل شيء تغير، ولم أعد قادرا على التدريبات الرياضية بعدها. وبدا أنني قد لا أعيش إلى الحد الذي كنت توقعته. كانت هذه كلها صدمات عاطفية لزوجتي ولي.”

وفي السنوات الخمس سنوات اللاحقة، خضع وايزمان ل 10 عمليات قلب، أربع منها عمليات استئصال،  وجراحة واحدة فاشلة لعلاج مشكلة اضطراب ضربات القلب لديه، ولكنها كلها فشلت في حل المشكلىة.”

وقال: “بعد ثالث عملية استئصال، بدأ جراح القلب الذي كان يعالجني في دنفر، في البحث عن بدائل عن أين يمكنني الذهاب في أنحاء البلاد وكانوا يقولون: لقد بذلنا قصارى جهدنا، ولا نريد أن تأخذ المزيد من المخاطر التي لا نشعر بارتياح إزاءها. وسوف نرسلك إلى أفضل طبيب في هذا الميدان في البلاد. فأرسلوني إلى الدكتورة ناتالي”.

تقول الدكتورة ناتالي: “إن العمر النموذجي لشخص مصاب بمرض اضطراب دقات القلب هو في أواخر الخمسينيات أو أوائل الستينات، لذا فإن ريان هو استثناء واضح، ولكن هذا مرض وراثي. لسوء الحظ، فلأن الأذين الأعلى لا ينقبض، فإن ظاهرة اضطراب دقات القلب يمكن أن تزيد من حدوث خطر السكتة القلبية وفشل القلب.”

مرض اضطراب دقات القلب هو أكثر أنواع أمراض اضطراب دقات القلب الأكثر شيوعا، وهو  يؤثر على الملايين من الأميركيين. ويمكن لهذه الظاهرة أن تسمح بتجمع الدم وتشكيل الجلطات في الزائدة الأذينية اليسرى. وإذا انفجرت جلطة الدم هذه، فإن بمقدورها الوصول إلى الدماغ، مما يتسبب في حدوث السكتة الدماغية.

ما يقرب من 20 في المئة من جميع السكتات الدماغية تحدث في المرضى الذين يعانون من ظاهرة اضطراب دقات القلب، والسكتات الدماغية ذات الصلة بهذه الظاهرة هي في كثير من الأحيان قاتلة ومعطلة. العلاج الأكثر شيوعا للحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية في المرضى الذين يعانون من ظاهرة اضطراب دقات القلب هو استخدام مرقق الدم وارفارين. وعلى الرغم من فعاليته المثبتة، فإن دواء الوارفارين طويل الأمد لا يتم تقبله بشكل جيد من قبل بعض المرضى، وهو ينطوي على خطر كبير من حدوث مضاعفات النزيف.

ونتيجة لذلك، قرر الأطباء إغلاق الزائدة الأذينية اليسرى لوايزمان ميكانيكيا باستخدام جهاز إغلاق الزائدة الأذينية اليسرى “ووتشمان” WATCHMAN Left Atrial Appendage Closure (LAAC) Device..

زرع جهاو ووتشمان هو زرع دائم يهدف إلى إغلاق الزائدة الأذينية اليسرى لمنع جلطات الدم الضارة من الزائدة الأذينية اليسرى من دخول مجرى الدم. ومن خلال إغلاق الزائدة الأذينية اليسرى، قد يتم تقليل خطر السكتة الدماغية، ومع مرور الوقت، قد يكون المرضى قادرين على التوقف عن تناول الوارفارين.

وقالت الدكتورة ناتالي: “تخيل مظلة تنفتح وتغلقها.”

وقال وايزمان: “للقضاء على خطر السكتة الدماغية لدي ولوقف استخدام مرققات الدم بعد الآن، هذا أمر رائع بالنسبة لي. أن تكون قادرا على العودة إلى الركض وعدم القلق بشأن السقوط أو قيام شخص بضربي في صدري. أمزح مع أصدقائي بشأن ذلك. أقول لهم: لا تضربوني في صدري. أنا أتناول مرققات الدم، أنا قد أموت. إلى حد ما، إنه مضحك نوعا ما. ولكنه أيضا في نفس الوقت خطر حقيقي يهدد الحياة بحيث أنني لو سقطت على درج فقد لا أستطيع النهوض.”

وقالت الدكتورة ناتالي: “هذا ينطبق على أي مريض، وليس فقط على ريان، ولكن بالنسبة له فهو أمر أكثر أهمية لأنه أحد الوالدين لطفلين — وفي الوقت نفسه، عليه التأكد من أنه يمكن أن يوفر المال لعائلته. لذلك فإن هذه العملية مهمة جدا.”

الآن، وفي عمر الـ 32 سنة، عاد وايزمان إلى ممارسة حياه العادية.

وقال وايزمان: “أشعر حقا بالسعادة الغامرة، وهو أمر رائع. عندما يكون لديك الرجفان الأذيني، قلبك لا يضخ بكفاءة وبشكل عام، تشعر بأنك لست طبيعيا، وبوجه عام أشعر أنني بحالة جيدة – وهو أمر رائع”.

تمت الموافقة على جهاز ووتشمان من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية في آذار/مارس 2015. وقد شارك معهد تكساس لاضطراب ضربات القلب في التجارب السريرية لدراسة فعاليته في الولايات المتحدة لما يقرب يقرب من عقد من الزمن، وكان أول مستشفى في ولاية تكساس يزرع هذا الجهاز لمريض يعاني من اضطراب في دقات القلب غير الصمامية في العام 2015.

اتصالات الإعلام:
إرين أوتشا
إليزابيث كريستين للعلاقات العامة
512-472-9599

مصدر: Texas Cardiac Arrhythmia Institute (TCAI) at St. David’s Medical Center

الشركتان تعملان على تطوير السوق الأوروبي بصورة مشتركة وتؤسسان لمعيار “لوجستيات الميل الأخير” بونتيديرا، إيطاليا،
TAIZHOU, China, May 25, 2018 /PRNewswire/ — Jolywood (Taizhou) Solar Technology Co. Ltd (“Jolywood” or
XI’AN, China, May 25, 2018 /PRNewswire/ — LONGi Solar announced that China General Certification Center
BEIJING, May 25, 2018 /PRNewswire/ — The Honor 10 Global Theme Design Contest formally started
ANKARA, Turkey, May 25, 2018 /PRNewswire/ — XCMG, the world’s leading construction machinery manufacturer, has