‫شركة Goodyear تطلق Oxygene – إطار مبتكر مصمم لتحقيق حركة أنظف وأيسر للمركبات في المناطق الحضرية | Tunisia News Gazette

‫شركة Goodyear تطلق Oxygene – إطار مبتكر مصمم لتحقيق حركة أنظف وأيسر للمركبات في المناطق الحضرية

جنيف، 6 مارس 2018/PRNewswire-FirstCall/ —

إطار Oxygene المبتكر من Goodyear يقدم حلا للقيادة مع تحسين جودة الهواء

شهد معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 إزالة الستار عن إطار Goodyear الحديث المبتكر، إيذانًا بعرض شيء من المستقبل اليوم وفق حل تخيلي مبتكر لتحقيق أداء أنظف وأيسر وأكثر أمانًا واستدامة عند قيادة المركبات في المناطق الحضرية.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/0_86q7tmap/def_height/400/def_width/400/version/100012/type/1

(صورة: https://mma.prnewswire.com/media/649946/Goodyear_Oxygene_concept.jpg )
(Photo: https://mma.prnewswire.com/media/649947/Goodyear_Oxygene_concept.jpg )

أطلقت الشركة على فكرتها الجديد اسم Oxygene، وهو إطار يمتاز بتصميم فريد ينطوي على طحالب حية تنمو بداخلة. وهذا التصميم المفتوح والتصميم المبتكر لمداس الإطار يتيحان امتصاص الرطوبة والماء من سطح الطريق وتدويرهما في الإطار، وهو ما يتيح حدوث البناء الضوئي ثم إطلاق الأكسجين في الهواء.

واستنادًا إلى منظمة الصحة العالمية، فإن أكثر من 80% ممن يعيشون بمناطق حضرية تقاس فيها نسب تلوث الهواء معرضون لمستويات تلوث تتجاوز الحدود التي المنظمة من حيث جودة الهواء.[1]

وفي هذا السياق، أفاد كريس ديلاني، رئيس شركة Goodyear في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، قائلا: “في ظل التوقعات التي تشير إلى إقامة أكثر من ثلثي البشر في المدن بحلول العام 2050، فإن معدلات الطلب على شبكات النقل في البيئات الحضرية ستزيد زيادة كبيرة”. “ومن ثم، لا بد من توفير بنية تحتية وخدمات نقل أكثر ذكاء ورفقا بالبيئة حتى يتسنى تذليل أصعب التحديات الماثلة في سلاسة الحركة والتطور بالمناطق الحضرية”.

فكرة الإطار الجديد مستوحاة من مبادئ الاقتصاد الدوار، مع التركيز على تقليل المخلفات والانبعاثات وخسارة الطاقة؛ لذلك صُمم إطار Oxygene من Goodyear ليحقق التكامل التام بين مكونات البيئة الحضرية المستقبلية، ليقدم بذلك عددًا من حلول الأداء:

  • تنظيف الهواء الذي نتنفسه: يعمل إطار Oxygene على امتصاص الرطوبة من الطريق من خلال مداسه الفريد، واستنشاق الرطوبة المائية ( CO2) من الهواء لتغذية الطحالب الكائنة بداخلة ثم إطلاق الأكسجين عبر علمية البناء الضوئي. وفي مدينة صغيرة تماثل في حجمها حجم باريس، يوجد نحو 2.5 مليون مركبة، وهذا العدد يولد ما مقداره 3 آلاف طن من الأكسجين حال استعمال الإطار الجديد، وامتصاص أكثر من 4 آلاف طن من ثاني أكسيد الكربون؛ وذلك في العام الواحد.
  • تقليل أعداد الإطارات المتهالكة: يمتاز إطار Oxygene ببنيته غير المعتمدة على ضغط الهواء، بل إنه مصنوع بتقنية الأبعاد الثلاثية، أما خامته فهي مسحوق المطاط المأخوذ من الإطارات المعاد تدويرها. كما يمتاز الإطار بخفة الوزن وهيكله القادر على امتصاص الصدمات، وهو ما يعني حلا دائما يرتاح معه العملاء من ثقوب الإطارات، فضلا عن إطالة حياة الإطار وتقليل مشكلات الصيانة، وكل ذلك يعني التحرك بالمركبات بلا مشكلات. وهناك عنصر إضافي يكفل الأمان والسلامة، فبنية الإطار تتيح له قدرا أعلى من الثبات في الأماكن الرطبة نظرا لأنه يمتص الماء من مداسه.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/0_64f02obt/def_height/400/def_width/400/version/100012/type/1
  • توليد الكهرباء ذاتيا: يعمل إطار Oxygene على تجميع الطاقة أثناء البناء الضوئي لتوليد الطاقة لوحداته الإلكترونية المثبتة به، ومن بينها المستشعرات المثبتة، ووحدة لمعالجة الذكاء الاصطناعي، وشريط ضوئي قابل للتعديل على الجانب الداخلي من الإطار لتبديل الألوان، وذلك لتحذير مستخدمي الطرق والمارّة من المناورات التالية؛ مثل تغيير الحارة المرورية أو ضغط المكابح.
  • الاتصال بسرعة الضوء: يستعين إطار Oxygene بنظام اتصال مرئي بالضوء، أو ما يعرف علميا باسم LiFi، لتحقيق الاتصال السريع أثناء الحركة بسرعة الضوء. تتيح تقنية LiFi للإطار الاتصال بشبكة “إنترنت الأشياء”، وهو ما يتيح تبادل البيانات بين المركبات (V2V) وبين المركبة ومرافق البنية التحتية (V2I)، وهي متطلبات مهمة لنظم إدارة الحركة الذكية.

وعن ذلك يقول ديلاني: “على غرار التصاميم المبتكرة التي قدمتها Goodyear في جنيف خلال السنوات الماضية، فإننا نريد لإطار Oxygene أن يرتقي بتفكيرنا وأن يعيننا على توجيه مسار النقاش والتطوير صوب حركة مستقبلية أكثر ذكاء وأمانا واستدامة”. “وهذا المستوى من الإسهام في توليد هواء أنظف للبشر يجعل من الإطار عونًا في تعزيز جودة الحياة والصحة لقاطني المدن”.

نبذة عن Goodyear 

شركة Goodyear هي واحدة من أكبر شركات صناعة الإطارات على مستوى العالم. وتوظف حوالي 64 ألف شخص كما تصنع منتجاتها في 48 منشأة في نطاق 22 بلدًا في جميع أنحاء العالم. ويسعى مركزا الابتكار التابعان لها في أكرون بولاية أوهايو وكولمار بيرغ في مدينة لوكسمبورغ لتطوير منتجات وخدمات حديثة ترسم معايير التكنولوجيا والأداء للصناعة. لمزيد من المعلومات عن Goodyear ومنتجاتها، تفضل بزيارة https://www.goodyear.eu .

[1] http://www.who.int/mediacentre/news/releases/2016/air-pollution-rising/en/

الاتصال والتنزيل

تفضل بزيارة المنصة الخاصة بنا في معرض جنيف الدولي للسيارات: منصة رقم 2056، صالة 2 أو تفضل بزيارة غرفتنا الإخبارية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

YouTube: https://youtu.be/Ba-hRW6SP4o
Twitter: @GoodyearPress
LinkedIn: Think Good Mobility

جهات الاتصال: 

غريت ويليكنز
مدير الاتصالات المؤسسية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
الهاتف الخلوي: 70-12-86-498-32+
البريد الإلكتروني: greet_willekens@goodyear.com

أليكساندر فيرستابن
المسؤول التنفيذي للحسابات
بلجيكا
البريد الإلكتروني: alexander.verstappen@ketchum.com

مالاشي توهي
مدير الاتصالات المؤسسية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
الهاتف الخلوي: 91-20-24-472-32+
البريد الإلكتروني: malachy_tuohy@goodyear.com

المصدر: جوديير

نيويورك، 23 نيسان/أبريل، 2018 / بي آر نيوزواير / — يسر شركة ميبيلين نيويورك، شركة
NEW YORK, April 23, 2018 /PRNewswire/ — Maybelline New York, the world’s leading cosmetics brand, is excited
يتنافس المتسابقون في المرحلة الرابعة والأكثر تحدياً من المسابقة ، “المقر بيروت – لبنان،23 أبريل
كولون، ألمانيا، 23 نيسان/إبريل، 2018 / بي آر نيوزواير / — في الثالث من يناير/كانون
توسعة حافظة أعمال العلامة التجارية في الأسواق الحالية والتي تشمل الولايات المتحدة واليابان وهيرا في