‫فريق زاروغ القانوني: بعد 5 سنوات من المعارك القانونية، القضاء الألماني يقضي بأصالة 1,800 عمل ضمن مجموعة لوحات "Avant Garde" التجريدية الروسية الشهيرة | Tunisia News Gazette

‫فريق زاروغ القانوني: بعد 5 سنوات من المعارك القانونية، القضاء الألماني يقضي بأصالة 1,800 عمل ضمن مجموعة لوحات “Avant Garde” التجريدية الروسية الشهيرة

فيسبادن، ألمانيا، 16 مارس / آذار، 2018 /PRNewswire/ —

بعد تحقيقات مكثفة استمرت خمس سنوات بشأن أصالة أكثر من 1,800 لوحة صادرتها السلطات الألمانية في 2013، في خضم تحقيقات بشأن عصابات تزوير تعمل في جميع أنحاء أوروبا، تم التأكيد أن اللوحات أصلية.

وتتضمن المجموعة أعمالاً لكل من كازيمير ماليفيتش “Kasimir Malevich”، وإل ليسيتزكي “El Lissitzky”، وفلاديمير تاتلين “Vladimir Tatlin”، وناتاليا جونشاروفا “Natalia Goncharova”، تمت إعادتها إلى إسحاق زاروغ، جامع اللوحات الشهير، بعد تحقيق مستفيض أجرته الشرطة الألمانية وتضمن أكثر من 10 شهود من الخبراء. وأعلن التحقيق أن جميع ادعاءات التزوير لا أساس لها، مما يزيل الوصمة التي دنست قيمة وسمعة مجموعة زاروغ.

وكان المدعون الألمان الذين قادوا التحقيق قد سحبوا لوائح الاتهام الرئيسية في السابع من فبراير / شباط 2018، وهو ما شكل منعطفًا أكده الحكم الصادر اليوم.

وكان قد تم القبض على السيد زاروغ في يونيو / حزيران 2013 عقب مداهمة شققه ومعارضه في خضم تحقيقات بشأن مزاعم خاصة بعصابات دولية لتزوير اللوحات الفنية. وتم إسقاط جميع الاتهامات مقابل الأدلة الدامغة التي برأت ساحة السيد زاروغ، وقضت أن لوحاته أصلية، ورفضت مزاعم وجود عصابة دولية لتزوير الأعمال الفنية.

وفي أثناء المحاكمة، استمع القضاء الألماني لأدلة علمية قاطعة بعد إجراء تحليل شامل في الإطار العلمي والتاريخ الفني. كما طلبت السلطات الألمانية كذلك مساعدة السلطات والخبراء من إسرائيل، وفرنسا، وأسبانيا، وسويسرا، والمملكة المتحدة، حيث أجرت كل دولة تحقيقاتها الخاصة لمجموعة زاروغ ولم تجد ما يشوبها.

ويتضمن ذلك تحقيقًا أجراه خبراء فنيون مستقلون، وبعد إجراء تحليل دقيق واختبار كيميائي. ومن بين الخبراء المشاركين في هذه القضية، د/ إرهارد ياغرز “Erhard Jägers”، عالم الكيمياء البارز، والمتخصص في تحليل الأعمال الفنية ومدير مختبر  التحاليل الدقيقة في بورنهايم، ألمانيا، بالإضافة إلى العالم البارز المتخصص في الرسوم التجريدية الروسية ورئيس غرفة الحداثة الروسية الدولية، د/ باتريشيا رايلينغ “Dr Patricia Railing”.

وفي معرض حديثه اليوم، صرح السيد/ زاروغ:

“سادت العدالة وصوت العقل، ويمكن أخيرًا الاستمتاع بلوحاتي من دون شك أو قلق. ويسعدني أن ثبت بطلان المزاعم ضدي وضد لوحاتي.

ونود أن نتقدم بالشكر إلى السلطات الألمانية بسبب ما أظهرته من عناية وموضوعية ودقة في التحقق من مجموعتي. ولا تدع درجة التحليل العلمي والتاريخي المستفيض مجالاً للشك أن هذه اللوحات روائع حقيقية وأصيلة للفن التجريدي الروسي”.

المصدر: Zarug Legal Team

كليرمون – فيران، فرنسا، 19 أبريل 2018 /PRNewswire/ — اعتمدت ورشة العمل الدولية الثانية لمرض
لندن، 19 أبريل / نيسان، 2018 /PRNewswire/ — تصميم ممتاز وأحدث الابتكارات التقنية: يعلن مطار
كرانز – مونتانا، سويسرا، 19 أبريل / نيسان، 2018 /PRNewswire/ — منتجع جديد يستهدف نقل
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 أبريل / نيسان، 2018 /PRNewswire/ — الشريك الأول لمفهوم ديزاين