‫قطاع السفر في المملكة العربية السعودية يشهد نمواً بنسبة 14% وفقاً لتقرير السفر المعمق لعام ٢٠١٧ من شركة "كلير تريب" | Tunisia News Gazette

‫قطاع السفر في المملكة العربية السعودية يشهد نمواً بنسبة 14% وفقاً لتقرير السفر المعمق لعام ٢٠١٧ من شركة “كلير تريب”

حجوزات السفر عبر الهواتف المتحركة في السعودية ارتفعت بنسبة 116% مقارنة بعام 2016 مدفوعة بحجوزات الخطوط السعودية وطيران ناس بشكل رئيسي

الرياض، المملكة العربية السعودية – 9 أبريل 2018: شهد قطاع السفر في المملكة العربية السعودية نمواً بمعدل 14% في عام 2017، وذلك وفقاً لما ذكرته “كلير تريب”، الشركة الرائدة في مجال حجوزات السفر عبر الهواتف المتحركة والإنترنت في منطقة الشرق الأوسط، في تقرير السفر المعمق لعام 2017. كما أظهر التقرير الذي يستقي معلوماته من بيانات الشركة ومن 400 شركة طيران شريكة، أن الحجوزات عبر الهواتف المتحركة في المملكة حققت ارتفاعاً ضخماً بلغت نسبته 116% خلال العام الماضي، مدفوعة بحجوزات الخطوط السعودية وطيران ناس بشكل رئيسي.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_wokudiqc/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(Logo: https://mma.prnewswire.com/media/664186/Cleartrip_2017_Travel_Insights_Report.jpg )
(Photo: https://mma.prnewswire.com/media/664186/Cleartrip_2017_Travel_Insights_Report.jpg)

وبهذه المناسبة، قال السيد ستيوارت كرايتون المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “كلير تريب”: “يستمر قطاع السفر الجوي في المملكة العربية السعودية في إظهار أداء قوي، والأمر الذي يأتي نتيجة للزيادة المطردة في حجم حجوزات السفر المحلية والدولية في عام 2017. وإلى جانب النمو الذي مر به هذا القطاع الحيوي، فقد شهدت عادات العملاء واهتماماتهم تغيرات ملحوظة كما جاء في تقرير السفر المعمق لعام 2017 بشكل تفصيلي. وبعد التدقيق في الملايين من البيانات، تمكن فريقنا في ’كلير تريب‘ من فهم تفضيلات المسافرين في المملكة واحتياجاتهم الآخذة في التطور بوتيرة تصاعدية”.

وعلى الرغم من استمرار هيمنة استخدام أجهزة الكمبيوتر على حجوزات السفر، إلا أن المملكة تشهد تحولاً متنامياً تجاه الهواتف المتحركة. في عام 2017، شهدت المعاملات التي تتم عبر الهواتف المتحركة نمواً بوتيرة هائلة بلغ 116%، وكان حجم الحجوزات التي تمت عبر الهواتف المتحركة قد وصل إلى 31% مقارنة بنسبة 69% لعمليات الشراء عبر أجهزة الكمبيوتر. وتستمر أعداد المسافرين في المملكة العربية السعودية الذين يفضلون إجراء حجوزاتهم عبر هواتفهم المتحركة مقارنة بالوسائل الأخرى في النمو، ويبدو هذا التوجه أكثر وضوحاً في عمليات الشراء التي تتم على الخطوط الجوية السعودية وطيران ناس.

ومن بين أوائل مدن المنطقة التي جرى تقييمها في التقرير، حققت الرياض أعلى معدل لانتشار الحجوزات عبر الهواتف المتحركة، تلتها جدة، فيما بلغ إجمالي عمليات الشراء عبر الهواتف المتحركة في المدينتين 32% و31% على التوالي.

كما أفاد التقرير بأن أسعار تذاكر السفر الجوي بين مختلف المدن والوجهات السياحية سجلت انخفاضاً ملحوظاً في عام 2017 مقارنة بالعام السابق. وكان خط جدة-دبي قد سجل أكبر انخفاض بتراجع في أسعار تذاكر السفر بلغت نسبته 28%.

وخلافاً للاعتقاد السائد، فإن غالبية حجوزات السفر في المملكة العربية السعودية تتم خلال الأسبوع الذي يسبق موعد السفر، فيما يبرز تفوق الهواتف المتحركة على أجهزة الكمبيوتر في عمليات الشراء التي تتم في اللحظة الأخيرة. كما أظهر التقرير الشامل أن 57% من حجوزات الهواتف المتحركة و45% من حجوزات أجهزة الكمبيوتر في المملكة في العام الماضي قد تمت قبل أسبوع من موعد السفر. وأظهرت نتائج التقرير أيضاً أن البلاد قد شهدت تقلبات كبيرة في أسعار الرحلات الجوية، مع انخفاض متوسط الأسعار بنسبة 21% خلال العام. وبلغ متوسط أسعار التذكرة للحجوزات التي تتم على أجهزة الكمبيوتر في المملكة 396 دولاراً، وتلك التي تتم على الهواتف المتحركة 360 دولار.

تجدر الإشارة إلى أن بطاقات الائتمان لا تزال هي الطريقة المفضلة للدفع لدى المسافرين في هذه المنطقة. وعلى الرغم من ذلك، فقد برزت توجهات جديدة، حيث أن شعبية استخدام بطاقات الخصم المباشر للمدفوعات عبر الإنترنت في المملكة آخذة في التزايد بوتيرة تصاعدية. وفي عام 2017، مثلت بطاقات الائتمان والخصم المباشر وطرق الدفع الأخرى 70%، و28%، و2.1% على التوالي من إجمالي الحجوزات.

وإضافة إلى ذلك، فقد أظهرت بيانات “كلير تريب” أن 13% من المسافرين في المملكة يفضلون إجراء الحجوزات أثناء العروضات الترويجية.

نبذة عن “كلير تريب”

تعتبر “كلير تريب” (www.cleartrip.sa/ar)  شركة رائدة في مجال حجوزات السفر عبر الهاتف المتحرك والإنترنت في منطقة الشرق الأوسط. وتقدم الشركة التي تأسست في عام 2006 لعملائها تجربة سفر شاملة من خلال حلول التطبيقات الحائزة على العديد من الجوائز عبر الأجهزة المحمولة والمكتبية. ومع الجمع بين المنتجات ذات الرؤية المستقبلية، مع نهج يتمحور حول العملاء، وأوسع مجموعة من الرحلات الجوية والفنادق والتجارب المحلية، تقدم “كلير تريب” قيمة متميزة للغاية إلى السوق، والتي توفر الملائمة، والمزيد من الخيارات، فضلاً عن أسعار تنافسية ومحتوى حصري غني.

تحتل “كلير تريب” اليوم مكانة رائدة في فئتي السفر والضيافة، مع بيع ما يزيد عن 10 ملايين تذكرة طيران و1.5 مليون ليلة فندقية سنوياً. كما تلقت “كلير تريب” العديد من الجوائز والتقديرات، بما في ذلك لقب “أفضل بوابة سفر للعام” في جائزة العلامات التجارية العالمية للسفر لعام 2015، و “أفضل تطبيق للهاتف الجوال” ضمن جوائز ويب إن ترافل لعام 2016.

نيويورك، 23 نيسان/أبريل، 2018 / بي آر نيوزواير / — يسر شركة ميبيلين نيويورك، شركة
NEW YORK, April 23, 2018 /PRNewswire/ — Maybelline New York, the world’s leading cosmetics brand, is excited
يتنافس المتسابقون في المرحلة الرابعة والأكثر تحدياً من المسابقة ، “المقر بيروت – لبنان،23 أبريل
كولون، ألمانيا، 23 نيسان/إبريل، 2018 / بي آر نيوزواير / — في الثالث من يناير/كانون
توسعة حافظة أعمال العلامة التجارية في الأسواق الحالية والتي تشمل الولايات المتحدة واليابان وهيرا في